موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

اخبار الكنيسة

اهتمام إعلامي دولي بغلق البابا تواضروس صفحته على فيسبوك

اهتمام إعلامي دولي بغلق البابا تواضروس صفحته على فيسبوك

: rgb(128, 0, 0);">كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
حظي قرار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بإغلاق صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، باهتمام إعلامي محلي ودولي كبير، خاصة إنه يأتي في إطار القرارات التي اتخذها المجمع المقدس بإعطاء مهلة للرهبان لغلق صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وتحت عنوان "بعد مقتل القس.. بابا أقباط مصر يغلق صفحته على فيسبوك"، أبرز موقع قناة العربية الخبر، لافتة إلى التدوينة الأخيرة لاتي كتبها البابا، قائلا: "الوقت أثمن عطية يعطيها الله لنا يومياً، ويجب أن نحسن استخدامها، والمسيحي يجب أن يقدس وقته، والراهب يترك كل شيء لتصير الحياة كلها مقدسة للرب"، مؤكداً أن مواقع التواصل الاجتماعي صارت مضيعة للعمر والحياة والنقاوة.

أما "بي بي سي عربية"، فقد أبرزت الخبر تحت عنوان "البابا تواضروس بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يغلق حسابه بموقع فيسبوك لتفادي "ضياع العمر"، لافتة إلى أنه وصف التواصل الاجتماعي بـ"ضياع العمر".

أما "سي إن إن"، فقد وضعت عنوانا تساؤليا، وقالت: "لماذا أغلق البابا تواضروس صفحته على "فيسبوك"؟"، موضحة أن البابا قال: "لأن الطاعة من نذوري الرهبانية التي يجب أن أصونها وأحفظها، لذا أتوقف عن صفحة فيسبوك الخاصة بي وأغلقها، وأحيي كل أخوتي وأبنائي الذين نهجو نفس النهج طاعة لقرارات كنيستي المقدسة".

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد