موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

اخبار الكنيسة

كمال زاخر تعليقا على قرارات ضبط الحياة الرهبانية تحمي منظومة الرهبنة

كمال زاخر تعليقا على قرارات ضبط الحياة الرهبانية تحمي منظومة الرهبنة

: rgb(128, 0, 0);">كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي أبرزت صحيفة "الوطن"، تصريحات المفكر القبطي كمال زاخر، مؤسس التيار العلماني القبطي، والتي علق فيها على قرارات المجمع المقدس بشأن ضبط الحياة الرهبانية.
  وقال "زاخر"، إنه بهذه القرارات يتقدم البابا والجناح التنويرى خطوة مهمة للأمام فى اتجاه ضبط منظومة الرهبنة وحمايتها من الفوضى، مضيفا:  "بتلك القرارات يبدأ الدير فى استرداد سلامه ويجد الراهب فرصته فى تحقيق ما ترك العالم من أجله، الوحدة والنسك والعبادة والتجرد".
  وأضاف مؤسس التيار العلماني: "ننتظر استكمال هذه القرارات بما يوازن بين الحياة الديرية الرهبانية وادارة المشروعات الاقتصادية فيه والتى تمثل ركناً اصيلاً من نسق حياة الرهبان والتى تعد تطويراً لما يعرف بـ (عمل اليدين)"، مضيفا: "أن ما يضفى على هذه القرارات صفة الجدية ويدفعها فى اتجاه التطبيق صدورها بموافقة وتوقيع الأباء رؤساء الأديرة".

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد