موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

اخبار الكنيسة

الأنبا إبيفانيوس ونشاط بارز بمكتبة الاسكندرية

الأنبا إبيفانيوس ونشاط بارز بمكتبة الاسكندرية

: rgb(128, 0, 0);">الاسكندرية – ايهاب رشدى
كان لنيافة الانبا ابيفانيوس أسقف دير الانبا مقار والذى جاء خبر وفاته اليوم مفاجأة للكنيسة المصرية بأسرها ، دور بارز فى أنشطة مكتبة الاسكندرية ، حيث كان الأسقف الراحل احد أعضاء مجلس إدارة مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية ، بعد أن رشحه قداسة البابا تواضروس الثانى مع نيافة الانبا مقار اسقف الشرقية والعاشر من رمضان ، ليشغلا عضوية مجلس إدارة مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية وهو المركز المعنى بالتعريف بالتراث والثقافة القبطية  لكل المصريين باعتبارهما جزء من التراث والهوية المصرية  وكان أول اجتماع لاعضاء هذا المركز بحضور الانبا ابيفانيوس فى سبتمبر عام 2015 .
كما كان نيافة الانبا ابيفانيوس احد اعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع كنوز من التراث القبطى وهو المشروع الذى تبناه مركز الدراسات القبطية بالمكتبة لاحياء ونشر بعض المؤلفات الثرية النادرة التي تناولت التراث القبطي بشتى علومه وقد شهد دير الانبا مقار بوادى النطرون انطلاق هذا المشروع منذ عامين بحضور الدكتور  لؤي محمود سعيد مدير مركز الدراسات القبطية ، وعدد من الباحثين بالمركز .

وقد نعى اليوم الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية الانبا ابيفانيوس قائلا انه كان نموذجًا للعالم المتواضع والراهب الزاهد، الذي يشارك بدأب واجتهاد في خدمة الوطن والثقافة.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد