موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

الاخبار العامة

نحو 400 لاجئ سورى يعودون إلى بلادهم من عرسال

نحو 400 لاجئ سورى يعودون إلى بلادهم من عرسال

خرجت قافلة تقل نحو 400 لاجئ سوري كانوا يعيشون في مدينة عرسال شمالي شرق لبنان، اليوم السبت، باتجاه سوريا، بعد تلقي موافقة حكومة دمشق وبالتنسيق مع السلطات اللبنانية، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام.
وتراقب وكالة الأمن القومي في لبنان عملية العودة نحو منطقة القلمون السورية وبالتحديد في بلدات قريبة من الحدود بين البلدين. وكشفت الوكالة الوطنية للاعلام أن عناصر من الصليب الأحمر اللبناني رافقت اللاجئين نحو الحدود لتقديم “الدعم اللوجيستي والطبي لهم”. كما حضر عملية انطلاق القافلة ممثلون عن وكالة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين لتقديم المساعدة وجمع الشكاوى المحتملة، رغم أن هذه الوكالة لا تشارك في العملية. وكشفت بعض وسائل الاعلام أن 377 لاجئاً خرجوا من عرسال. وتعد هذه ثالث مجموعة من اللاجئين السورية تغادر عرسال منذ منتصف يوليو الماضي وتشكل جانباً من إجمالي ثلاثة ألاف شخاص طلبوا العودة إلى سوريا ويتوقع حصولهم على موافقة من الحكومة لذلك. وتفيد التقديرات بأن ما بين 50 و60 ألف سوري يقيمون في عرسال.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد