موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

الطب والصحة

اعراض انفلونزا الخنازير الحمى والسعال

اعراض انفلونزا الخنازير الحمى والسعال

يشير مصطلح "انفلونزا الخنازير" إلى الأنفلونزا التى تصيب الخنازير، حيث إنه في بعض الأحيان تنقل الخنازير فيروسات الأنفلونزا إلى الناس، وذلك عن طريق مربى الخنازير والأطباء البيطريين، وفي كثير من الأحيان، الشخص المصاب بانفلونزا الخنازير يمرر العدوى للآخرين. وتم التعرف على عدوى الجهاز التنفسي البشري التي تسببها سلالة H1N1 المعروفة شعبيا باسم "انفلونزا الخنازير" لأول مرة في ربيع 2009، وبعد أشهر قليلة من الإبلاغ عن حالات انفلونزا الخنازير الأولى، ارتفعت معدلات المرض المرتبط بـ H1N1 في كثير من العالم، ونتيجة لذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن العدوى تجتاح العالم. وتم الإعلان عن هذا الوباء في أغسطس 2010، وحاليا، H1N1 لا يزال يتداول في البشر كفيروس انفلونزا موسمية والحماية من هذه السلالة أدرجت في لقاح الانفلونزا الموسمية للفترة 2015 / 2016 لكن هناك سلالة أخرى ظهرت  تسمى “H3N2” في البشر في عام 2011.   اعراض انفلونزا الخنازير
  علامات وأعراض الأنفلونزا H1N1 في البشر هي مماثلة لتلك التي من سلالات الانفلونزا الأخرى: ·      الحمى (ولكن ليست دائماً) ·      السعال ·      إلتهاب الحلق ·      سيلان أو انسداد الأنف ·      العيون الحمراء ·      آلام الجسم ·      صداع الراس ·      إعياء ·      إسهال ·      استفراغ و غثيان تتطور أعراض إنفلونزا H1N1 بعد حوالي يوم إلى ثلاثة أيام من تعرضك للفيروس. متى ترى الطبيب   ليس من الضروري أن نرى الطبيب إذا كنت بصحة جيدة عموما لكن إذا تطورت علامات وأعراض الإنفلونزا، مثل الحمى والسعال وآلام في الجسم. اتصل بطبيبك فوراً للحصول على المشورة.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد