موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

الطب والصحة

عندك فسفوسة فى بقك.. اعرف ظهرت من إيه

عندك فسفوسة فى بقك.. اعرف ظهرت من إيه

يعانى الكثير من ظهور بقع مؤلمة فى الفم دون سبب واضح، وأحيانا تختفى من تلقاء نفسها دون علاج، وأوضح الدكتور إسلام ماضى أخصائى جراحة وتجميل اللثه والأسنان، أن قرح الفم هى عبارة عن جروح صغيرة تتكون على حدود اللثة، أو فى سقف الفم، أو على جوانب اللسان، و تكون فى بدايتها حمراء اللون ثم يتحول  لونها للأصفر، و تكون محاطة باحمرار كالالتهاب ومؤلمة جدا. وأشار أخصائى جراحة الأسنان فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن سبب القرح البكتيريا أو الفطريات أو أسباب أخرى منها: 1.الحرارة الساخنة للأطعمة و المشروبات 2.الضغط النفسى الشديد و القلق و التوتر 3.فقر الدم و ضعف المناعة 4.غسل الأسنان بطريقة عنيفة 5.التدخين و شرب الكحول قرح الفم
قرح الفم   علاج قرح الفم
  أوضح ماضى، أنه فى معظم الأحيان تزول القرح وحدها خلال فترة من أسبوع لأسبوعين بدون علاج، و عادة يكون العلاج وقائيا فى فترة الإصابة مما يقلل من فرص الإصابة بعدوى بكتيرية، وهناك بعض الطرق البسيطة لعلاجها وتشمل: 1.استخدام جل الفم الذى يحتوى على مضادات الالتهاب ومضاد الفطريات الفموية. 2.غسل الأسنان برفق بفرشاة ناعمة وليست خشنة. 3. استخدام غسول للفم إذا كان صعب الوصول للقرح لمنع العدوى البكتيرية و تخفيف الألم. 4. تناول الحمضيات مثل:اليمون و البرتقال. 5.تجنب الشطة و الأكل الحار و كذلك المشروبات الساخنة. 6.الإكثار من شرب الماء للتقليل من جفاف الفم.  

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد