موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

الطب والصحة

40 % من المصريين فوق سن الـ40 يعانون من ضغط الدم

40 % من المصريين فوق سن الـ40 يعانون من ضغط الدم

أكد محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار فى تصريحات خاصة لبرنامج "البورصة النهاردة" إن أداء سوق المال المصرى خلال الأسبوع الماضى جاء لافتا للنظر بعد ارتفاع قيم التداولات إلى مستوى 6.6 مليار جنيه مقابل 4.8 مليار جنيه، رغم مبيعات الأجانب الذين ارتفعت نسبتهم من إجمالى التداولات إلى نحو 27%.
وأشار إلى أنه منذ بداية العام بلغ صافى بيع الأجانب نحو 188 مليون جنيه فقط مقابل مشتريات العام الماضى والتى قدرت بنحو 8.4 مليار جنيه.
وكشف عادل أن برامج التطوير التى تنتهجها إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية خلال الفترة الأخيرة تحظى بتأييد واسع النطاق من خبراء السوق والمتعاملين، خاصة أنها تشمل خطط تحديث عميقة للتعاملات فى مرحلة انفتاح البورصة على البورصات العالمية من خلال الربط فيما بينها، وهو ما سيزيد من الاستثمار الأجنبى بالبورصة المصرية.
وأكد عادل على الدور الذى تلعبه إدارة البورصة فى ضبط إيقاع السوق خلال فترات الأزمات منوها بالأثر الإيجابى لتصريحات الدكتور خالد صيام، رئيس البورصة، على امتصاص مخاوف المتعاملين، بالإضافة إلى إيجابية الدور الذى تقوم به إدارة الإعلام بالبورصة فى توعية المتعاملين وتزويد السوق بالبيانات والإفصاحات بصورة فورية حدت من امتداد عمق هذه الأزمة.
وتوقع نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن تستمر تعاملات الأجانب فى اتجاهها الشرائى خلال الفترة القادمة، خاصة أن التبريرات السياسية التى حاول البعض الترويج لها فى هذه الأزمة قد ثبت خطأها، مشيراً إلى أن الأوضاع فى السوق ترتبط وتبنى على إستراتيجيات ممتدة للاستثمارات وليس على أحداث فردية طارئة.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد