موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

الطب والصحة

كفاية وجع.. طبيب يوضح طرق علاج خراج الأسنان

كفاية وجع.. طبيب يوضح طرق علاج خراج الأسنان

السياحة البيئية هى نمط من أنماط سياحة الطبيعة، خلالها يستمتع السائح بالمشى أو ركوب القوارب فى المناطق الطبيعية مع مرشدين لشرح مظاهر البيئة الطبيعية من النبات والحيوان، وتتمثل فى المحميات الطبيعية ذات الشهرة العالمية مثل: محميات رأس محمد، سانت كاترين، نبق فى جنوب سيناء.

كما تتميز البيئة فى سفاجا على البحر الأحمر بعوامل جذب خاصة تتجاوز حدود المناظر الطبيعية الخلابة وجمال البحر، والجبال والصحراء وسوف يشهد ميلاد مشروع تحويل الحياة البحرية بمياه البحر الأحمر إلى محمية طبيعية بساحله الطويل الذى يمتد لأكثر من ألف كيلو متر، وسوف يكون ثانى أكبر محمية بحرية بيئية فى العالم.

المحميات الطبيعية:

المحمية الطبيعية هى مساحة من الأراضى أو المياه الساحلية أو الداخلية تتميز بوجود كائنات حية أو نباتية أو حيوانية أو أسماك أو ظواهر طبيعية ذات قيمة ثقافية أو علمية أو سياحية أو جمالية.

وتستهدف المحميات الطبيعية صون الموارد الطبيعية الحية والحفاظ على صحة العمليات البيئية فى النظام البيئى والمحافظة على التنوع البيولوجى الوراثى فى مجموعات الكائنات الحية التى تتفاعل فى إطار النظام البيئى.

وحفاظاً على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجى صدر قانون فى شأن المحميات الطبيعية، حيث ينص على حظر القيام بأعمال أو تصرفات أو أنشطة من شأنها تدمير أو إتلاف أو تدهور البيئة الطبيعية أو الإضرار بالحياة البرية أو البحرية الحيوانية أو النباتية أو المساس بمستواها الجمالى بمناطق المحميات.

وفى إطار القانون فقد تم إعلان 21 محمية على مساحة 8.5 % من مساحة مصر، وهى تمثل العديد من النظم البيئية المتميزة والظواهر الطبيعية وغيرها. كما تم تحديد 19 منطقة لإعلانها محميات طبيعية فى المستقبل، ويهدف الوصول إلى حماية 15% من مساحة مصر بحلول عام 2017.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد