موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

ألبومات الصور

خبير أمنى هاتف iphone X غير آمن ويمكن اختراقه مع الوقت

خبير أمنى هاتف iphone X غير آمن ويمكن اختراقه مع الوقت

كشفت شركة أبل، فى وقت سابق من الأسبوع الماضى، عن هاتفها الجديد المثير للجدل iphone X والذى يأتى بميزة مهمة، وهى إمكانية فتح الجهاز من خلال التعرف على ملامح الوجه، وهذه الطريقة هى أكثر أمناً من أنظمة المصادقة الأخرى، ولكنها ليست مثالية، كما يرى البعض، وهذا ما حذر منه  خبير الأمن السيبرانى "توم غريسن" فى مقابلة مع cnbc الأمريكى. وقال الرئيس التنفيذى لشركة "داون" للقياسات الحيوية، التى تشمل زبائنها USAA وماستركارد، لا شىء من هذه الأنظمة خال من العيوب التى تمكن الهاكرز من اختراق هاتف آيفون X، وهذا الأمر سيظهر خلال الفترة المقبلة، وستكون الشركة قادرة على التصدى له. iphone-x
iphone x وأضاف أن التكنولوجيا الحديثة تريد توفير نظام آمن بشكل كامل، ولكن حتى الآن كل الأنظمة التى يتم تطويرها تعزز الأمن ولكنها لم تصل إلى الكمال. يذكر أنه فى حدث أبل الذى عقد يوم الثلاثاء الماضى، أوضحت الشركة كيف يمكن للجهاز آيفون X أن يتعرف على ملامح الوجه بدلا من بصمات الأصابع أو رمز المرور، وبعض أجهزة الأندرويد تقدم بالفعل هذا، ولكن أبل تقول انها تضيف أجهزة الاستشعار التى تجعل ميزتها تعمل بشكل أفضل، وهذا لم يمنع السناتور آل فرانكن من كتابة رسالة إلى أبل حول مخاوفه بشأن خصوصيته وأمنه. كما أعرب عن قلقه من أن أبل نفسها يمكن أن تستخدم البيانات للاستفادة من قطاعات أخرى من أعمالها، وبيعها لأطراف ثالثة لأغراض المراقبة، أو تلقى طلبات إنفاذ القانون للوصول إليها نظام التعرف على الوجه.      

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد