موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

ألبومات الصور

يعنى إيه خطأ BAD GATEWAY ERROR 502 على الإنترنت.. الأسباب والحلول

يعنى إيه خطأ BAD GATEWAY ERROR 502 على الإنترنت.. الأسباب والحلول

كثيرا ما يواجه بعض مستخدمى الإنترنت خلال زيارة بعض المواقع ظهور رسالة خطأ تحمل عبارة Bad Gateway ERROR 502، والتى قد تتكرر مع المستخدم فى أكثر من مرة، إلا أن حقيقة هذه المشكلة أنها لا تتعلق بالمستخدم، ولكنها تتعلق بالموقع الإلكترونى الذى يسعى المستخدم لفتحه، وفيما يلى نرصد أبرز أسباب المشكلة وكيفية حلها وفقا لما ذكره موقع troubleshooter الأمريكى كما يلى:   سبب المشكلة تنتج هذه المشكلة نتيجة أن الخادم الذى يعمل كبوابة مرور حاول الوصول إلى الملقم الرئيسى من أجل تلبية طلب المستخدم للوصول لهذا الموقع، إلا أنه قد تلقى استجابة غير صالحة أو لم يتلق أى استجابة على الإطلاق، مما يؤدى إلى حدوث  اضطراب فى الاتصال بين جهاز المستخدم و بين سيرفر الموقع، فتظهر هذه المشكلة.   502-Bad-Gateway-Error
 كيفية التغلب على المشكلة لا تتعلق هذه المشكلة بجهاز لمستخدم، ولكنها تتعلق بكيفية الاتصال مع سيرفر الموقع، حيث يمكن حلها فى بعض الأحيان بمجموعة من الخطوات البسيطة مثل عمل "Refresh" للمتصفح، وفيما يلى نرصد بعض الحلول البسيطة لذلك كما يلى:  
* إعادة تحميل صفحة مرة أخرى يمكن للمستخدم عمل Refresh لصفحة المواقع الذى يحاول الوصول إليه، حيث ان هذه الخطوة يمكن أن تعيد تحميل الصفحة  بشكل صحيح هذه المرة أو بعدة عدة محاولات، أو يمكن للمستخدم إعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى، وذلك من خلال الضغط على Ctrl + F5 بكل سهولة.   *تجربة متصفح أخر يمكن أيضا للمستخدم تجربة استخدام متصفح إنترنت أخر، وذلك للتأكد من أن المشكلة ليس لها أى علاقة بالجهاز أو المتصفح الخاص بالمستخدم، فإذا ما صح ذلك فيمكن للمستخدم عمل Reload للموقع بكل بساطة ليعمل بشكل صحيح مرة أخرى.
* حذف ذاكرة الكاش كما يمكن أن يؤدى حذف ذاكرة الكاش إلى عمل هذه المواقع، حيث يمكن حذفها من خلال الضغط على Cntrl + H، للدخول إلى سجل التصفح، ثم يختار المستخدم بعد ذلك Clear browsing لحذف كافة بيانات التصفح الخاصة بالمستخدم بكل سهولة. clear-browsing-data
* إعادة تشغيل الراوتر من الحلول البسيطة التى يمكن اللجوء إليها، حيث إن إعادة تشغيل الراوتر يمكنها أن تؤدى  لإعادة ضبط الاتصال.  

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد