موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

ألبومات الصور

ديلى ميل مركبة الفضاء فوياجر 1 على بعد 13 تريليون ميل من الأرض

ديلى ميل مركبة الفضاء فوياجر 1 على بعد 13 تريليون ميل من الأرض

تمكن تلسكوب "هابل" الفضائى التابع لوكالة "ناسا" من التقاط صور تكشف عن وجود "خارطة طريق" جديدة للمسبارين الذى تم إطلاقهما قديما "فوياجر 1 و2"، والذى تمكن كل منهما من الكشف عن مناطق غير مكتشفة من قبل، وهذا وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى. وأوضحت الخريطة الجديدة أن المركبة الفضائية فوياجر 1 توجد حاليا على بعد 13 تريليون ميل من الأرض، وتعد بذلك أبعد وأسرع مركبة فضائية تم إطلاقها، حيث تسافر بسرعة 38,000 ميل فى الساعة، وتمكن تلسكوب هابل من توفير تلك المعلومات من خلال إجراء بعض القياسات الدقيقة.     خريطة لأماكن تواجد الاقمار الصناعية
خريطة لأماكن تواجد الاقمار الصناعية     وعلى الرغم من أن المركبتين الفضائيتين "فوياجر1، 2" أصبحتا غير قادرتين على إرسال البيانات الجديدة للعلماء على كوكب الأرض، إلا أن الفلكيين يستخدمون تلسكوب هابل لمراقبة البيئة التى تمر من خلالها تلك المركبات للحصول على المعلومات التى يحتاجونها.   جدير بالذكر أن المركبة الفضائية "فوياجر1" انطلقت فى 1977 لاستكشاف النظام الشمسى ومرت بين كل الكواكب، وستكون نشطة لنحو 10 سنوات مقبلة، وهذا حتى بعد نفاد الطاقة الكهربائية بها، أما "فوياجر 2" فتمكنت من الوصول لاستكشاف كوكب أورانوس ونبتون، ولا تزال المركبة الفضائية الوحيدة التى قامت بزيارة هذه الكواكب الخارجية.   وقال "Seth Redfield" الباحث فى جامعة "ويسليان" إن هذه فرصة كبيرة للعلماء لمقارنة البيانات والوصول إلى حقائق مهمة عن الكون الخارجى.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد