موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

اخبار الكنيسة

بالصور والفيديو .. كاهن صفط الخرسا عاوزين مكان نصلي فيه

بالصور والفيديو .. كاهن صفط الخرسا عاوزين مكان نصلي فيه

: rgb(128, 0, 0);">كتب : جرجس وهيب
قال القس توماس بباوي كاهن قرية صفط الخرسا بمركز الفشن بمحافظة بني سويف
انه تقدم بطلب لتقنين وضع المكان بصفط الخرسا للسيد المحافظ  حمل رقم 544 لعام بتاريخ 21/11/2016 ورغم مرور 7 شهور لم يتم الرد حتي الآن وان عدد الأسر المسيحية بالقرية يتراوح ما بين 60 إلي 70 أسرة بعدد يصل إلي حوالي 300 شخص واقرب مكان للصلاة علي بعد حوالي 15 كيلو وبسبب عدم وجود كنيسة بالقرية ناس بتروح دير الأنبا صموئيل المعترف ومنهم أسرة الأستاذ عياد والذي استشهد ابنه وأصيبت زوجته وأبناءه بسبب أضطررهم للصلاة في دير الأنبا صموئيل المعترف .

وأضاف انه يوم الواقعة قام مع نيافة الأنبا اسطفانوس اسقفف ببا والفشن وسمسطا بالذهاب لأسرة الشهيد بيشوي عياد لتعزيتهم وعدنا بسلام وبهدوء ودون أي مشاكل . فوجئنا في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم التالي باتصال من احد سكان القرية يستنجد ويخبرني باقتحام الشرطة المكان ورموا كل المتعلقات من أواني مذبح ومفروشات وأغلقوا المكان السلاسل .

وذهبنا لديوان عام المحافظة لمقابلة السيد المحافظ وقولنا عاوزين مكان نصلي فيه رحمة بكبار السن والأطفال ونحن نصلي في هدوء ولا نسبب إزعاج لأحد ولا يوجد أي اعتراض من أخواتنا المسلمين الذين حضروا للتعزية ،وكما طالبنا بمعاقبة من أهانوا مقدسات الكنيسة والقوها في الشارع.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد