موقع كنيسة مارجرجس بالسنطة

قصص وتأملات

نائب استحداث وزارة للأراضى المستصلحة يستهدف محاربة التعدى على أملاك الدولة

نائب استحداث وزارة للأراضى المستصلحة يستهدف محاربة التعدى على أملاك الدولة

أعلن سيف نصر الدين، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، موافقته على استحداث وزارة خاصة بالأراضى المستصلحة بعد خروجها من تحت مظلة وزارة الزراعة وذلك بعد زيادة رقعة الأراضى على مستوى الجمهورية مما يعنى عدم القدرة على احكام السيطرة عليها ولابد من أن تصبح تابعة لوزارة متخصصة ومستقلة بذاتها.
 
وقال نصر الدين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة التى تنوى اللجنة استحداثها وحال موافقة البرلمان عليها ستتولى الإشراف على جميع الأراضى بما فيها الخاصة بوضع اليد لتقنين أوضاعها بالشكل المناسب خاصة أن هذه المسألة زادت بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة مما ضيع على الدولة الكثير من الأموال وأضعف هيبة الدولة فى نفس الوقت ولابد من التصدى لمافيا الأراضى من قبل هذه الوزارة التى ستكون أكثر تخصصا فى عملها عن الوزارات الحالية المسند إليها ملف التعدى على أراضى الدولة.
 
وشدد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، على ضرورة التصدى لمافيا الأراضى ووقف هذا النزيف والخسائر التى جعلت الدولة تتكبد الكثير، موضحا أن هذه الوزارة ستكون على اتصال بجميع الوزارات المالكة لأراضى فى مختلف أنحاء الجمهورية ومنها الإسكان والأوقاف والرى لوضع آلية جديدة للتعامل مع أراضى الدولة حتى لا تصبح لقمة سائغة لأحد على أن تكون هذه الوزارة هى الوحيدة المسند إليها هذا الملف.
 
يذكر أن هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أعلن أن أحد النواب تقدم بمقترح للجنة حول استحداث وزارة جديدة خاصة بالأراضى المستصلحة وذلك لتقديم خدمة أفضل والاهتمام بهذا الملف الحيوى بعد إخفاق الزراعة فى متابعته بجدية.

إرسل لصديق

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

تعليقات فيسبوك

تصويت

ما رائيك في شكل الموقع الجديد